الجمعة، 30 أكتوبر 2009

ما مصير صفحتك على Facebook بعد الموت؟


 
قبل أيام قليلة، أعلن ماكس كيلي، المسؤول عن الأمن في موقع Facebook الاجتماعي، عن سياسة المؤسسة الخاصة بصفحات الأشخاص المتوفين، حيث تقرر أن تتضمن إزالة اسمائهم من الشبكة الافتراضية، وخدمات محركات البحث، ومنع أي عملية دخول إلى الموقع الاجتماعي باسمهم، بينما يسمح بترك صفحتهم الرئيسية مفتوحة أمام الأقارب والأصدقاء لتقديم العزاء.
ويعتقد كثيرون أن هذه الخدمة جديدة، إلا أن كيلي أكد أن خدمة "الذكرى"، للمتوفين، كما أطلق عليها، موجودة منذ إطلاق موقع facebook.
ويأتي هذا الإعلان بعد أن تسبب الشكل الجديد لـ facebook، والذي يتضمن اقتراحات بإضافة أشخاص إلى قائمة أصدقاء المستخدم، ضربة قاسية للمشرفين على هذا الموقع، حيث اشتكى الكثيرون من أن عددا كبيرا من الأشخاص "المقترحين" متوفون.
ويقول كيلي عبر مدونته الإلكترونية: "نحن نتفهم صعوبة تذكر من فقدناهم، وهنا تقع المسؤولية على الأصدقاء والعائلة للاتصال بـ Facebook وإبلاغهم بالوفاة."
وأضاف كيلي أن على الأصدقاء تعبئة نموذج لإثبات الوفاة، قبل أن يتم تطبيق خدمة "الذكرى" على صفحة المتوفى، وحين يتم التأكد من الوفاة، يحجب اسم المتوفى عن قائمة المقترحات المقدمة لمستخدمي facebook، وتبقى الصفحة الرئيسية مفتوحة لتقديم العزاء.
ورغم ارتفاع شعبية facebook لدى المستخدمين، وخصوصا الشباب منهم، لا تزال هناك بعض علامات الاستفهام بشأن السياسة المتبعة لإحترام خصوصية الأعضاء لدى الموقع الاجتماعي.
فقد فتحت مفوضية الخصوصية الكندية تحقيقا بشأن سياسات facebook فيما يتعلق بالخصوصية، وتحديدا صفحات المستخدمين المتوفين.
وفي المقابل، قدم المشرفون على Facebook وعودا بإعادة النظر في هذه السياسات، وتقديم خدمات أفضل فيما يتعلق بالمعلومات الخاصة بالمستخدمين.
من جانبها، قالت آن ماري هايدن، المتحدثة باسم Facebook، إن المفوضية تشعر بالرضا عن إجراءات Facebook، كما أنها ستقوم بمراجعة شاملة لجميع سياسات الموقع الاجتماعي في هذا الشأن، وستعلن عن نتائج التحقيق في نهاية أكتوبر الحالي.
يذكر أن عددا آخر من المواقع الاجتماعية تواجه ذات المشكلة، ومنها MySpace، وHi5

الأربعاء، 28 أكتوبر 2009

حملة بالفيس بوك لمنع حفل بيونسيه بمصر وإسلاميون يصفوه بالفجور




أثار الإعلان عن حفل المغنية الأمريكية الشهيرة بيونسيه في مصر يوم الـ6 من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل موجة من الاعتراضات على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"؛ حيث دشن ناشطون حملة إلكترونية على عدد من "الجروبات" تطالب بإلغاء حفلها أسوة بما حدث بماليزيا.
وامتدت هذه الاعتراضات إلى مجلس الشعب المصري (البرلمان)؛ إذ أيد نواب كتلة جماعة "الإخوان المسلمون" الدعوة لإلغاء الحفل، ووصفوه بأنه دعوة للفحش والفجور.
يأتي الجدل في الوسط المصري قبل يوم واحد من حفل آخر لبيونسيه ستحييه في مدينة أبوظبي بالإمارات الخميس الـ29 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
ودشنت "جروبات" الفيس بوك عقب الإعلان عن الحفل مباشرة، وحملت عناوين تؤكد رفض الشباب لهذا الحفل؛ منها "بيونسيه في مصر.. لا وألف لا"، و"حملة لمنع بيونسية من إقامة حفلتها العارية في مصر".
وتفاعل معظم الشباب مع "الجروبات" ووصفوا الحفل بأنه دعوة للفحش والفجور، وقال عمرو مصطفى "إقامة الحفل دليل على غياب الأخلاق"، واتفقت معه رضوى عبد العزيز وبعد أن أثنت على فكرة المقاومة الإلكترونية للحفل، أبدت تشاؤما من إمكانية أن تحدث تغييرا، وقالت "للأسف سيقام الحفل على الرغم عنا.. وسيتفاخر من يشهده بأنه نال شرف رؤية بيونسيه".
وحملت كثير من التعليقات شيخ الأزهر المسؤولية في حال عدم إلغاء الحفل، وربطت هذه التعليقات بين فتواه بشأن النقاب وصمته تجاه إقامة مثل هذه الحفلات، وتساءل محمد الشاذلي "أين شيخ الأزهر الذي هاجم النقاب.. لماذا لا يهاجم هذه الحفلة؟".
وجاءت إجابة كثير من الشباب على سؤال الشاذلي لتحمل اتهاما ضمنيا للحكومة بأنها هي التي تدعم إقامة مثل هذه الحفلات في هذا التوقيت، خاصة أن مصر ستشهد تحولات سياسية هامة عام 2010، في إشارة منهم إلى الانتخابات الرئاسية.
وقال أبو معز "حسبنا الله ونعم الوكيل.. هما عايزينا كده عارقنين في المخدرات والحفلات الماجنة".
وبينما كانت أغلب التعليقات تصب في اتجاه حفل بيونسيه، ربط آخرون بينها وبين بعض النجمات العرب، واعتبروا أن ما تفعله لا يقل كثيرا عن النجمات العرب وخاصة هيفاء.
وقال عبد الرحمن مصطفى "ليه يعني ده.. حتى بيونسيه زي العسل، هي أقل من هيفاء وأخواتها..."، واتفق معه وليد كريم لكنه قال "وليه نبعد بعيد لغاية هيفاء.. هو يعني احنا منعنا الأول المصريات من إقامة حفلاتهن العارية".

حفلة جنسية
إذا كان الشباب قد قارنوا بينها وبين النجمات العرب ورأوا أنه لا فرق بينهن، فإن د. أحمد حسين أمين الإعلام بالكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين قارن بين تعامل الحكومة مع حفلتها وحفل كان سيعقد لفرقة "طيور الجنة".
وفي حين قامت الحكومة بإلغاء حفل هذه الفرقة -التي تقدم أغنيات محترمة على الرغم من حب المصريين لها وحجز عدد كبير منهم تذاكر لحفلها- فإنها ترفض إلغاء حفل بيونسيه.
وحسب الموقع الرسمي للإخوان المسلمين على شبكة الإنترنت، تقدم حسين بسؤال إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، انتقد فيه الإعلان عن الحفلة في الفضائيات المصرية.
ووصف الإعلان بأنه خارج عن حدود العرف والأدب والأخلاق والذوق والاحترام، مشيرا إلى أنه يهدد بشكل مباشر الأمن والسلم الاجتماعيين؛ لأنه يدعو بشكل فج لحفلة جنسية تقام على أرض مصر.
يذكر أن الأوساط الإسلامية في ماليزيا عارضت إقامة حفل لبيونسيه خلال الشهر الجاري بسبب "خدشها للحياء"، الأمر الذي أدى لإعلان المغنية الأمريكية في وقت لاحق تأجيل حفلتها في هذا البلد.
كانت المغنية الأمريكية قد ألغت حفلا آخر في عام 2007 في ماليزيا، بعد اعتراضات وجهها حزب "بارتي إسلام سيماليزيا".

الاثنين، 26 أكتوبر 2009

الفيس بوك يؤثر على التحصيل العلمي
















لندن : أكدت دراسة حديثة أن العلامات التي يحصل عليها طلاب الجامعات المدمنين على تصفح موقع الـ "فيس بوك" أدنى بكثير من تلك التي يحصل عليها نظراؤهم الذين لا يستخدمون هذا الموقع.
وأشار الباحث أرين كاربنسكي إلى أن الدراسة التي أجرتها الجامعة أخيراً وشملت 219 طالباً جامعياً أظهرت أنه كلما تصفح الطالب الجامعي هذا الموقع كلما تدنت علاماته في الامتحانات.
وأوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين يقضون وقتاً أطول على الإنترنت يخصصون وقتاً أقصر للدراسة"، مشيراً إلى أن هذا الموقع يتيح للمستخدم "الدردشة" وحل الفوازير وإبداء رأيه في الكثير من الامور والبحث عن أصدقاء جدد أو قدامى.
وأكد كاربنسكي أن 79% من الطلاب الجامعيين الذين شملتهم الدراسة اعترفوا بأن إدمانهم على موقع الفيس بوك أثر سلبياً على تحصيلهم الدراسي.

احذر.. تصفحك للمواقع الاجتماعية قد يفقدك وظيفتك

بدأت مدينة زيوريخ السويسرية في حجب الدخول إلى موقع الفيس بوك الاجتماعي أمام موظفيها باستخدام أجهزة الكمبيوتر التابعة للمكاتب.

وأكد المسئولون أن هذه الخطوة جاءت بعد أن منحت بلدية مدينة زيوريخ موظفيها "فرصة أخيرة" في أبريل لتقليل الوقت الذي يقضونه على الموقع وعدد مرات زيارته، وعندما لم يستجب الموظفون للتحذير قررت المدينة حجب الدخول إلى الموقع.

وأوضح الباحثون أنه على الرغم من أن عدد الزيارات انخفض في بداية الأمر، إلا أن أشهر الصيف شهدت زيادة في عدد زيارات موظفي زيوريخ لموقع الفيس بوك، ويشمل الحظر الذي فرضه مجلس المدينة على مواقع الشبكات الاجتماعية المشابهة، ويستطيع الموظف حال احتياجه إلى استخدام الموقع لأغراض العمل، أن يطلب إذناً خاصاً.

وفي الوقت الذي بات الكثير من الناس يعتبرون، أن استخدام مواقع الشبكات الاجتماعية مثل face book و twitter مفيد كي يعبروا عن أنفسهم، يحذر خبراء من أن هذا الأمر قد يلحق أفدح الضرر بهم، إذ يمكن أن يكشف أسرارهم في مكان العمل، أو حتى يكشف تعليقاتهم الساخرة أمام رؤسائهم.

واكدت العديد من الدراسات أن مثل هذه المواقع باتت مصدرا متزايدا لتعرض الموظفين إلى التوبيخ أو الفشل في الحصول على وظيفة أو حتى الطرد من العمل، بسبب ما يكتبه الناس فيها من تعليقات تسبب لهم الكثير من الإشكالات.

فعلى سبيل المثال، طرح موقع Career builder الإلكتروني مثال أحد الأشخاص الذين حاولوا التقدم للعمل في شركة "سيسكو" للإلكترونيات وكتب على twitter "لقد عرضت علي شركة سيسكو وظيفة.. والآن علي أن أوازن بين ما يمكن أن أفعله براتب كبير مقابل العذاب اليومي الذي سأعاني منه خصوصا وأنني أكره هذا العمل."

وبحسب الموقع رد أحد مدراء الشركات المتعاملة مع "سيسكو" ونبهها إلى ما صنعه الموظف، مما أدى إلى فقدانه فرصة العمل.

ولاحظ الباحثون أيضا أن بعض الموظفين يسببون لأنفسهم أصعب المتاعب دون أي داع، ككتابة رسائل من طراز "أن تكون لك أحلام جنسية حول أشخاص تعمل معهم يجعل يومك بالعمل غريبا،" وهو الأمر الذي سيعطي الانطباع أن الموظف غير جاد بعمله وأنه يعبث دائما.






ونصح خبراء، بعد أن لاحظوا أن الأمر نفسه ينطبق على موقع
face book، بعدة أمور على رأسها تجنب ذكر الأمور المتعلقة بالعمل كالقول بأنك ذاهب إلى وظيفة وتسعى للحصول على هذا المبلغ أو ذاك لأن هذا قد يحفز آخرين على منافستك على المنصب الجديد الذي تبتغيه، وقد تجعل المسؤولين عن الشركة الذين قد يوظفونك يعتقدون أنك شخص غير كتوم.

وثاني نقطة نصح بها الخبراء، هي عدم توجيه السباب إلى رؤسائك السابقين على المواقع الاجتماعية، لأن هذا من شأنه أن يظهرك بمظهر الإنسان المنافق الذي لا أمان له، وبالتالي سيتجنب المدراء الجدد توظيفك، خوفا من أن تصفهم بنفس الصفات السلبية كسابقيهم.

الخميس، 22 أكتوبر 2009

تحديث لبيان الحقوق والمسئوليات علي "فيس بوك"












 أدخل موقع "فيس بوك" بعض التحديثات والإضافات علي بيان الحقوق والمسئوليات الخاصة بها، حيث يأتي ذلك في إطار سياسة الديمقراطية، التي بدأ تطبيقها منذ فبراير الماضي. ومن المقرر تصويت المستخدمين علي تلك التحديثات بالرفض أو الموافقة بداية من الثلاثاء القادم.
وقرر الموقع إضافة بندا، يمنع المستخدمين من كسب المال عبر ملفاتهم الشخصية، يقول فيه "لن تستخدم ملفك الشخصي من أجل ربحك التجاري (مثل بيع تحديث حالتك لأحد المعلنين)، وربما يهدف الموقع منه إلي منع سيل الأخبار والتحديثات التي ترعاها الشركات، لكي يكون ذلك السيل مكون من تحديثات حقيقية بين الأصدقاء.
كما خصص "فيس بوك" بنداً لتحديد المحتويات والمعلومات الخاصة بك، التي ترغب في مشاركتها، عندما تضيف تطبيقاً جديداً، من خلال مطور التطبيق نفسه.
كما أوضح "فيس بوك" أن المعلومات المشتركة، والتي تتاح عن طريق اختيارك "الجميع" من إعدادات الخصوصية "، ستكون مفتوحة لشبكة الإنترنت، وربما لن يملك الموقع السيطرة علي كيفية استخدام تلك البيانات.
وتمنع البنود الجديدة التسويق المتعدد المستويات غير القانوني مثل المشروعات الهرمية واليانصيب والمسابقات، التي تقام بدون تصريح من "فيس بوك".
وفي أعقاب هجوم "الحرمان من الخدمات" الإسبوع الماضي، منع "فيس بوك" أيضا أي نشاط قد يعطل أو يضعف أو يزيد التحميل علي عمل الموقع بشكل سليم.
كما عدل الموقع بندا يقر بعدم أحقيته في أعطاء بيانات عن محتويات المستخدمين إلي المعلنين ليصبح "لن نعطي محتوياتك أو معلوماتك لأي من المعلنين، دون تصريح منك".
وأزال "فيس بوك" المنع المفروض علي أعضاء من بلدان فرضت الولايات المتحدة حظرا عليها أو من تلك البلدان الموضوعة علي قائمة العقوبات التجارية والاقتصادية لوزارة الخزانة الأمريكية.
ولن تفرض تلك التغييرات أوتوماتيكيا علي المستخدمين حيث سيبدأ التصويت بالموافقة أو الرفض عليها بحلول 18 أغسطس، في تمام الساعة 12 مساءاً، بتوقيت المحيط الهادي.
كما يمكن لمستخدمي "فيس بوك" الإطلاع علي تلك التحديثات كاملة من خلال الرابط التالي:
http://www.facebook.com/note.php?note_id=%20248268780300

فيس بوك يواجه دعوي قضائية










 قام خمسة أشخاص برفع دعوي قضائية ضد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أمام محكمة مقاطعة أورانج العليا بولاية كاليفورنيا، ذكروا فيها أن الموقع خرق قوانين تهدف إلي حماية خصوصية المستخدمين.
ويواجه الموقع شكوي بشأن فشله في تعويض مستخدميه عن استخدام بياناتهم الشخصية وخرق قوانين تحمي امتلاك معلومات المستخدمين التي رفعوها علي الموقع وإشراكها مع طرف ثالث كالمعلنين.
وجاء في الشكوي أن المدعين والمستخدمين عامةً يأملون ويتوقعون مستوي من الخصوصية فشل فيس بوك في تلبيته، من خلال سياسات الموقع وإجراءاته وممارساته وتقنيته، ويطالب المدعون الخمس بتعويضات ودفع أتعاب المحامي كما يطلبون هيئة من المحلفين.
وأكد باري شنيت متحدث باسم فيس بوك، إن الشركة تري أنه "لا جدوي من هذه القضية" وأنهم يخططون لمحاربتها.
وكانت شروط الخدمة الخاصة بالشركة قد طرأ عليها تغيير تسبب في إثارة موجة من المخاوف بشأن إدعاء "فيس بوك" ملكية بيانات المستخدمين في أوائل العام الجاري.
وقام "فيس بوك" مؤخراً بالرد علي تلك المخاوف، حيث أوضح أنه لم يدع ملكية بيانات المستخدمين فضلاً عن إخضاعه تغييرات شروط الخدمة المستقبلية لمراجعة المستخدمين.

تطبيقات فيس بوك معرضة لخطر الهجوم













قال موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية، إن عدداً من تطبيقات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تتعرض لهجمات من قراصنة يستهدفون أجهزة زائري الموقع عبر نقاط ضعف في برنامج "أدوبي".
وأكد روجر تومبسون من شركة "إيه في جي" المتخصصة في برامج مكافحة الفيروسات، أن تتبع التطبيقات المقرصنة أرجع الهجوم إلى موقع روسي استغل نقاط ضعف في برنامج "أدوبي".
كما حذر تومبسون زوار الموقع من الدخول علي تطبيق "ستي فاير ديبارتمنت"، حتي يتم تخليصه من الفيروسات، ومن بين التطبيقات التي شملها الهجوم تطبيق "ماي جيرلي سبيس" و"فيراريتون" و"ماشبرو" و"ماي نيم إذ" و"أكواريم لايف".
يذكر أن هذه هى المرة الأولي التي تستهدف فيها تطبيقات فيس بوك.

"الخداع سيدة" .. برامج تجسس تهاجم ملفات فيس بوك الشخصية









أكدت شركة "إيه في جي تكنولوجيز" المتخصصة في مجال مكافحة الفيروسات، أن قراصنة تمكنوا من تصميم ملفات شخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يستخدمونها في نشر برامج التجسس.


ونقل موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية عن روجر تومبسون رئيس بحوث "إيه في جي"، أن مستخدمي نظام مسح الفيروسات "لينك سكانر" بدأوا في رصد بعض "هجمات برامج تجسس مارقة"، مصدرها صفحات "فيس بوك".



وأضاف الموقع أن ملفات فيس بوك الشخصية تضم صور لسيدة واحدة بأسماء مختلفة، إذ تحتوي كل صفحة علي رابط مقطع فيديو، يصيب أجهزة المستخدمين ببرنامج تجسس، حين الضغط عليه.



وأشار تومبسون إلى وجود أعداد لا تحصي من الملفات الشخصية، التي تحتوي علي البرنامج، مما يعني أن القراصنة وجدوا طريقة ما لاختراق نظام التحقق من المستخدم "كابتشا"، الذي يطلب من المستخدم إعادة كتابة مجموعة من الحروف لتفعيل حسابه، وتابع قائلاً إنه علي الرغم من أن "فيس بوك" سيمحوا أي حسابات مارقة يجدها، فإن مهمة إيجادها لن تكون سهلة، مما يؤدي بدوره إلى صعوبة إزالتها.



وأوضح موقع "بي سي ورلد"، أن الهجوم علي فيس بوك يتزامن مع تحذير أطلقه أمس مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"، يقول إن استخدام قراصنة الإنترنت لمواقع التواصل الاجتماعي، مثل موقع "فيس بوك" آخذ في التزايد.

"كوب فيس" .. الأكثر انتشارا
وكان "فيس بوك" و"ماي سبيس" قد تعرضا إلى هجوم فيروسي جديد بعد أن ظهرت نسخة مطورة من فيروس "كوب فيس " والذي يعمل على تخطى الخواص الأمنية الموضوعة من قبل الموقع.
وقد أعلنت شركة "كاسبيرسكي لاب" الروسية إحدى أشهر الشركات المطورة لبرمجيات مقاومة الفيروسات في مدينة إنجولشتات جنوب ألمانيا، أنه تم رصد أكثر من 570 نسخة جديدة من فيروس "كوب فيس" على مواقع الشبكات الاجتماعية الشهيرة في شهر يونيو الماضى، في حين بلغ العدد حوالى 1000 نسخة أواخر الشهر نفسه.
وفيروس "كوب فيس" هو عبارة عن دودة إلكترونية تنتشر عبر حسابات المستخدمين المسجلين في مواقع الشبكات الاجتماعية ذائعة الصيت من أمثال "فيس بوك" و"ماي سبيس" وغيرها، وهي تخترق قوائم الأسماء في حسابات المستخدمين وترسل لهم أخباراً وتعليقات تتضمن رابطاً لإحدى الصفحات غير الحقيقية لموقع "يوتيوب" وتطلب منهم تحميل نسخة حديثة من مشغل الوسائط المتعددة "فلاش" كي يتمكنوا من تشغيل مقطع الفيديو الموجود على موقع "اليوتيوب".
وبدلا من تحميل البرنامج يتم تحميل دودة "كوب فيس" على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم وتتخذ منه قاعدة جديدة تشن منها غارات على أجهزة الكمبيوتر الأخرى الخاصة بالأصدقاء المدرجين في قائمة الأسماء لدى المستخدم الذي أصابت جهازه هذه الدودة اللعينة.
وأوضح الخبراء أن هذه الدودة لا تقتصر على "فيس بوك" و"ماي سبيس" فحسب، بل تضرب أيضاً مواقع الشبكات الاجتماعية الشهيرة الأخرى مثل "هاي فايف" و"نت لوج" و "تويتر".
 





وتقوم أحدث نسخ هذا الفيروس باستضافة صفحات زائفة على خدمة ياهوو
Geocities، بالإضافة إلى أن رسائل السبام تقوم باستخدام خاصية إعادة التوجيه الخاصة بفيس بوك.
وعند الضغط على رابط معين يتم إرساله من قبل القراصنة مصممي الفيروس، سيتم إعادة توجيه المستخدم من على فيس بوك لصفحات محملة بالفيروسات وطلب تثبيت مشغل فلاش زائف.
لذلك تنصح شركات البرمجة المستخدمين ضرورة التحديث الدوري للبرامج الأمنية مع الحرص على عدم الضغط على أى وصلات غير معروفة أو آمنة.
ويأتي ذلك في وقت حذر فيه خبراء من انتشار مجموعة من الفيروسات على موقع "فيس بوك " تستخدم الوصلات المؤدية لصفحات تستضيفها مجموعة من خدمات " جوجل " مثل " Google Reader " وألبومات الويب من " بيكاسا " كغطاء يبدد شك المستخدمين بوجود فيروس.
وينتشر فيروس "Koobface worm " عبر شبكة " فيس بوك " مستخدما حسابات وصفحات المستخدمين، لإرسال رسالة لكل الأصدقاء في كل حساب، تشجعهم على مشاهدة ملف فيديو معين، من خلال وصلة "URL" خارجية، تقوم بعدها بإصدار أمر " ActiveX " الذي يطلب تحميل ملف فيديو " كوديك " زائف وهو في الأصل فيروس " تروجان".
ويقوم " تروجان " بنقل برنامج يتركز بجهاز الكمبيوتر، و يرسل معلومات تفصيلية عن المستخدم لمرسل " التروجان "، وهناك بعض الأنواع من " التروجانات" يستطيع مرسلوها التحكم الكامل بجهاز الكمبيوتر.

إسرائيل تجند "الفيس بوك" لمحاربة انتشار الإسلام بين اليهود




اقبال الشباب اليهودي على اعتناق الاسلام (أرشيف)

في محاولة لمحاربة انتشار الإسلام بين الشباب اليهودي في إسرائيل ، جندت حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو موقع "الفيس بوك" التفاعلي لقيادة حملة تحت شعار "الرحلة" لتوعية اليهود من "خطر الاسلام" على بقاء الدولة العبرية .
وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن حملة دعائية كبيرة أطلقتها الحكومة الإسرائيلية بالتعاون مع الوكالة اليهودية لدعم مشروع "الرحلة" لمحاربة انتشار الدين الاسلامي بين اليهود.
وقالت الصحيفة إن الحكومة الإسرائيلية تسعى لمنع اليهود الذين يعيشون خارج إسرائيل من الزواج بغير اليهوديات ؛ لتأثرهم بزوجاتهم وتغيير ديانتهم مما قد يعرض مستقبل الشعب اليهودي للخطر.
وأوضحت "يديعوت أحرنوت" أن أكثر من خمسين بالمائة من الشباب اليهودي بالخارج يتخلى عن اليهودية بعد أن يتزوج من غير يهوديات ، لذلك تسعى إسرائيل وبطريقة غير أخلاقية للحصول على أسماء هؤلاء الشباب لمطالبتهم بترك زوجاتهم .
وتقضي الحملة الإسرائيلية بتنظيم "رحلة" للشباب اليهودي بالخارج لزيارة تل أبيب لفترة طويلة لتقوية هويتهم اليهودية وعلاقتهم مع دولة إسرائيل ، حتى لا يفكروا في التخلي عن ديانتهم .
خطر وجودي

وترى إسرائيل في تحول الشباب إلى الإسلام خطر حقيقي يمس وجودها  ، خاصة بعد أن يسعى هؤلاء إلى مناصرة الجانب الفلسطيني وفضح وجه إسرائيل القبيح وممارساتها العنصرية أمام العالم.

وبثت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي تقريرًا عن البروفسور أوري ديواس أحد أشهر اليهود الذين تحولوا للاسلام ، بل أنه أصبح من أشد المدافعين عن قيام دولة فلسطينية تهنأ بالاستقرار ، وهو ما جعله قريب من قلوب الفلسطينيين .
وقالت القناة الثانية: "ديواس البالغ من العمر 62 عاما يناهض الصهيونية ، كما انه يطالب بحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى بلادهم "، مضيفة إنه قام مؤخرًا بجولة على عدة دول أوروبية بهدف تشجيعها على وقف دعمها لإسرائيل وفضح ممارسات الاحتلال في الغرب .
وفي محاولة للتشكيك في إسلام ديواس وانتمائه للسلطة الفلسطينية خاصة بعد عمله كمراقب في المجلس الوطني الفلسطيني، ادعى ايتمار عنبري معلق الشئون العربية بصحيفة "معاريف" أنه أسلم لكي يتزوج من  ناشطة فتحاوية من الضفة الغربية .
أرقام خطيرة

وكانت صحيفة "معاريف" قد كشفت مؤخرًا عن تلقي وزارة القضاء الإسرائيلية ما يقرب من 150 طلبًا سنويا من اليهود يطلبون تغيير دياناتهم من اليهودية ، فيما يختار العدد الأكبر منهم الديانة الاسلامية.

وأضافت الصحيفة أن هذه الظاهرة تنامت في الخمس سنوات الأخيرة،  حيث تقدم في العامين الماضيين 306 أشخاص بطلبات لوزارة العدل لتغيير الدين بينهم 249 يريدون إعلان إسلامهم.
وأشارت الصحيفة إلى أن عام 2008  قد شهد ارتفاعًا حادًا في هذه النسبة ، حيث تقدم  142 يهوديا بطلبات لتغيير دينهم للإسلام ، بينما شهد عام 2009 نحو 32 طلب.
ووصفت الصحيفة هذه الأرقام بأنها "غير مطمئنة وتدعو للقلق"، ونقلت عن أحد أعضاء جمعية "عائلة إسرائيل للأبد" قوله: "إن الأعداد المعلنة لا تدل على ما يجري على الأرض، حيث هناك المئات الذين غيروا دينهم للإسلام ولم يبلغوا عن ذلك".
من جانبه، علق عضو الكنيست أدري أوربنح من حزب البيت اليهودى على ذلك بقوله "إن كل يهودي يغير دينه يعتبر خسارة مؤلمة للشعب اليهودي".

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2009

الفيس بوك يقتل مراهقة إنجليزية


الفيس بوك
الفيس بوك
لندن/ أقدمت مراهقة في إنجلترا على الانتحار بسبب سخرية زملائها منها على مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة "الفيس بوك".
وذكرت التقارير أن هذه السخرية كانت هي على الأرجح السبب الذي دفع هولي جروجان إلى إلقاء نفسها من أحد الكباري بالقرب من مدينة جلوسيستر، وقال والدا هولي إن ابنتهما لم تتمكن من التعامل مع استهزاء زملائها منها.
وأوضح أصدقاء هولي أن بعض الفتيات كن يدخلن على صفحتها على موقع فيس بوك ويكتبن عبارة سخرية وشتائم لها وهو أمر لم تكن تتحمله خاصة وأنها فقدت الثقة في نفسها بسبب السخرية التي كانت تتعرض لها في المدرسة أيضا.

اخر تقاليع الفيس بوك مش هبقى شبشب

تحول " الشبشب " بين عشية وضحاها إلى احدى الوسائل التى تستخدمها الفتيات فى التعبير عن رفضهن أن يكن تابعات للشباب، دون أي تفكير، وجاءت تسمية " مش هبقى شبشب " من تبعية الشبشب لقدم صاحبه بدون إبداء أي رفض، كما جاءت فكره إنشاء جروب " أنا مش هبقى شبشب " على موقع الفيس بوك الشهير لتوضيح موقف الفتيات من فكرة التبعية والسيطرة الكاملة على شخصيتهن ومحاولة إلغائها.

ووفقا للوصف الذي كتبته مؤسسة جروب مش هبقى شبشب ، فمن الممكن أن تكون شبشبا وأنت لا تدري، فمعنى كلمة الشبشب هنا كما عرفه الجروب "أن تلغي الفتاة شخصيتها لترضي من تحب" ، فالشبشب تعبير مجازي استخدمته الفتيات المؤسسات لهذا الجروب على الفيس بوك ، لتعلن رفضهن لمبدأ التبعية لمجرد أن أحدهم يريد فرض سيطرته عليك، أو بمعنى آخر يلغي شخصيتك، رافعين شعار الحب لممارسة هذا الأسلوب، ويوضح جروب مش هبقى شبشب أنه ليس من العيب "أن نسمع كلام حد بيحبنا" ولكن العيب أن ألغي شخصيتي "علشان حد تاني" يرغب في إثبات شخصيته من خلالي.

وجروب مش هبقى شبشب المنشأ على الفيس بوك لا يحارب التبعية وإلغاء الشخصية فى الحب فقط، ولكن في أي موقف من الممكن أن يلغي شخصيتك، فالهدف هو محاربة كافة أشكال التبعية، "المفروض الشخص يبقى له شخصيته ويقتنع من داخله أنه عمره ما حيكون شبشب ".

بلغ عدد أعضاء الجروب على الفيس بوك 167 عضوا بعضهم يوافق على الفكرة، والبعض الآخر معارض شديد لها، ويوجه انتقادات لاذعة للفتيات مؤسسات الجروب والعضوات المنضمات إليه.

أم تعثر على ابنها عبر الفيس بوك بعد 27 عاما!!

وجدت أم انجليزية عمرها 62 عاما ابنها الذي خطفه والده وعمره ثلاث سنوات فقط، وذلك على موقع فيسبوك للتواصل.
وكانت افريل جروب من مدينة بول قد حصلت على حضانة ابنها غافين باروس من القضاء، لكنه اختفى تماما كليا بعدما أخذه والده لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، وبدل العودة به حسب الاتفاق، سافر به والده إلى المجر حيث استقرا بشكل دائم.
وبذلت جروب كل جهدها لاستعادة ابنها حيث أخطرت سلطات البلدين وتقدمت برسالة إلى رئيسة الوزراء البريطانية آنذاك مارغريت ثاتشر، لكن دون جدوى.
وفي مارس آذار الماضي، عثرت شقيقة افريل الصغرى بيريل، وعمرها 59 عاما، على اسم ابن أختها على محرك البحث جوجل، ومنها إلى صفحته على فيسبوك، حيث ذكر اسم والدته، وقالت خالة غافين لبي بي سي: "ما إن وجدته على فيسبوك حتى اتصلت هاتفيا بافريل. قلت لها أن لها عندي خبرا هاما وطلبت منها الجلوس قبل أن اخبرها، فسمعت صرخة فرح".
وتمكنت افريل جروب من رؤية ابنها للمرة الأولى الأسبوع الماضي في منزلها في دورسيت. ورغم انه لا يتحدث الانكليزية، فقد أوضح انه حاول بلا جدوى العثور على أسرته الانجليزية بعد وفاة والده عام 2006.
وأضافت الخالة: "غافين له أسرة وثلاثة أبناء وهو يرغب في الإقامة بانجلترا، لكنه في حاجة إلى مساعدة للعثور على منزل وعمل."

مارس 2010 اضراب عام عن الزواج مجموعة على الفيس بوك

انطلقت
حملة جديدة على موقع الفيس بوك تحت عنوان " مارس 2010 إضراب عام عن الزواج
" وتأتي هذه الحملة تحت رعاية الحملة السابقة على موقع لبفيس بوك والتي
جاءت بعنوان " سيبها تعنس " ، ويستمر الإضراب طوال شهر مارس القادم.

وتقول مجموعة
حملة " مارس 2010 إضراب عام عن الزواج " على الفيس بوك إن هذه الحملة تهدف
إلى تعديل عادات سيئة نصبها الآباء ووقع في فخها الأبناء، وهي المغالاة في
تكاليف الزواج ، فأصبح الوالد لا يبحث عما يسعد ابنته ولا يبحث عن شخصية
رجل يتحمل المسئولية، إنما صار الزواج لمن يدفع أكثر إلى أن أصبح الوضع
مشكلة عامة يعاني منها الشباب.

تضيف
مجموعة الفيس بوك الذي انضم إليه حتى الآن أكثر من 3800 مشترك ، أن
الإحصائيات الحكومية تسعى دائما إلى التضليل، لأن معدلات العنوسة للفتيات
تزداد بمعدلات كبيرة ، وشعار حملة مارس 2010 إضراب عام عن الزواج هو أن
نتفق جميعا على أن لا نعطي للآباء فرصة في الضغط على الشباب في إقدامهم
على الزواج .

وتقول
أيضا إن مصر بها 9 ملايين فتاة عانس تخطت مرحلة الزواج ، وإن هذه المقاطعة
تهدف لصالح الفتاة قبل الشاب ، ومقاطعة الشباب الزواج في شهر معين من
السنة يعبر عن قوة المقاطعة للقضاء على العادات السيئة التي تنتج بسبب حب
التظاهر، وحماية لهذا المجتمع من الانهيار.

الاثنين، 19 أكتوبر 2009

طريق الباحثين عن "العلاقات القديمة"

بسرعة الصاروخ تنطلق تطبيقات فيس بوك Face Book على شبكة الانترنت لتصير أحدث انقلاب في موازين عالم الشباب في الآونة الأخيرة، وفكرة هذا التطبيق بسيطة جدا، وخلاقة جداً، وهو ما يميز هذا الجيل الثاني من الإنترنت الذي اتجه أكثر ليصبح شبكة اجتماعية فهو عبارة عن شبكة من العلاقات الاجتماعية التي تربط طلاب الجامعات في المقام الأول بعضهم ببعض، وتتيح لهم مشاركة زملائهم وأصدقائهم صورهم، وأخبارهم، ونشاطاتهم، وتبقيهم على اتصال حتى بعد أن يتخرجوا .


باختصار أنت كمشترك لديك ملف، يتضمن صورتك، وأي معلومات أخرى عنك، ولديك جدار تشخبط فيه كما تشاء، ولديك ألبومات صور وملفات أخرى، ولديك قائمة بالأصدقاء، الذين تضيفهم أويضيفونك، وبالتالي يستطيعون مشاهدة ملفك وكل ما تعرضه في مساحتك، بل وقائمة أصدقائك، بحسب ما تسمح لهم بالتحديد.

القصة وما فيها ...

عندما جلس مارك جوكربيرج – صاحب فكرة هذا الموقع - امام شاشة الكمبيوتر في حجرته بمساكن الطلبة في جامعة هارفارد الامريكية ، وبدأ يصمم موقعا جديدا على شبكة الانترنت، كان لديه هدف واضح، وهو تصميم موقع يجمع زملاءه في الجامعة ويمكنهم من تبادل اخبارهم وصورهم وآرائهم.

لم يفكر جوكربيرج، الذي كان مشهورا بين الطلبة بولعه الشديد بالانترنت، بشكل تقليدي. مثلا لم يسع الى انشاء موقع تجاري يجتذب الاعلانات، او الى نشر اخبار الجامعة او .. ببساطة فكر في تسهيل عملية التواصل بين طلبة الجامعة على اساس ان مثل هذا التواصل، اذا تم بنجاح، سيكون له شعبية جارفة.

واطلق جوكربيرج موقعه "فيس بوك" في عام 2004، وكان له ما اراد ، فسرعان ما لقي الموقع رواجا بين طلبة جامعة هافارد، واكتسب شعبية واسعة بينهم، الامر الذي شجعه على توسيع قاعدة من يحق لهم الدخول الى الموقع لتشمل طلبة جامعات اخرى او طلبة مدارس ثانوية يسعون الى التعرف على الحياة الجامعية.

واستمر موقع "فيس بوك" قاصرا على طلبة الجامعات والمدارس الثانوية لمدة سنتين. ثم قرر جوكربيرج ان يخطو خطوة اخرى للامام، وهي ان يفتح ابواب موقعه امام كل من يرغب في استخدامه، وكانت النتيجة طفرة في عدد مستخدمي الموقع، اذ ارتفع من 12 مليون مستخدم في شهر ديسمبر من العام الماضي الى اكثر من 40 مليون مستخدم حاليا، ويأمل ان يبلغ العدد 50 مليون مستخدم بنهاية عام 2007.

المخترع الصغير



جوكربيرج .. ابتسامة واثقة لمستقبل مشرق

وكان من الطبيعي ان يلفت النجاح السريع الذي حققه الموقع انظار العاملين في صناعة المعلومات، فمن ناحية بات واضحا ان سوق شبكات التواصل الاجتماعي عبر الانترنت ينمو بشكل هائل، ويسد احتياجا هاما لدى مستخدمي الانترنت خاصة من صغار السن. ومن ناحية اخرى نجح موقع "فيس بوك" في هذا المجال بشكل كبير ، وكانت النتيجة ان تلقى جوكربيرج عرضا لشراء موقعه بمبلغ مليار دولار العام الماضي.

الا ان جوكربيرج فاجأ كثيرين من حوله برفض العرض ، وتوقع كثيرون ان يندم على هذا الرفض، خاصة وانه جاء بعد عام واحد فقط من قيام شركة "نيوزكوربوريشن"، التي يمتلكها المليونير الاسترالي روبرت ميردوخ، بشراء موقع "ماي سبيس"، وهو من أشهر مواقع العلاقات الاجتماعية، بمبلغ 580 مليون دولار.

اما سبب رفض جوكربيرج لهذا العرض فيرجع الى انه رأى ان قيمة شبكته اعلى كثيرا من المبلغ المعروض. وحسبما قال في مقابلة مع صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية فانه "ربما لم يقدر كثيرون قيمة الشبكة التي بنيناها بما تستحق". واضاف ان عملية الاتصال بين الناس ذات اهمية بالغة، و"اذا استطعنا ان نحسنها قليلا لعدد كبير من الناس فان هذا سيكون له اثر اقتصادي هائل على العالم كله".

نظرة عميقة للأمور

ويبدو أن جوكربيرج كان محقا في رفضه لهذا العرض ، خاصة أنه ومنذ ما يقرب من شهر ، دخلت مايكروسوفت وجوجل فى صراع جديد لشراء حصة من موقع "فيس بوك" .

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الامريكية أن شركة "مايكروسوفت" تجري مباحثات بشأن شراء حصة من الموقع تقدر بـ5% من أسهم هذا الموقع بقيمة ما بين 300 الي 500 مليون دولار ، ومن جانبها رفضت كل من "ميكروسوفت" و"جوجل" التعليق على هذا التقرير.



وابتلع بيل جيتس صفقة فيس بوك من جوجل

ويرى أندي ميدلر المحلل بشركة "ادوارد جونز" الامريكية للمعاملات المالية ان هناك احتمالا كبيرا ان تتم الصفقة بين مايكروسوفت وفيس بوك، وذلك لأن مايكروسوفت هي المورد الوحيد للاعلانات على موقع "فيس بوك" في الوقت الحالي ونظرا لعلاقة العمل القائمة بين الشركتين.

وتحقق الاحتمال ..

وبالفعل تحقق الاحتمال الذي توقعه آندي ميللر المحلل الاقتصادي بشركة "ادوارد جونز" الامريكية للمعاملات المالية، حيث ربحت مايكروسوفت معركتها التكنولوجية الاخيرة ضد كل من جوجل وياهوو ، بعد تغلبها عليهما والفوز بحصة في موقع فيس بوك .

وبموجب هذه الصفقة تدفع مايكروسوفت 240 مليون دولار لشراء 1.6 % في موقع فيس بوك ، حيث ستقوم مايكروسوفت ببيع اللوحات الإعلانية التي تظهر علي موقع " فيس بوك " خارج الولايات المتحدة الأمريكية ، مقسمة الإيرادات بينها وبين الموقع .

مشكلات متوقعة ..

وفي خطوة اعتبرها البعض انتهاكا صريحا للخصوصيات، بدأ الموقع والذي ينضم اليه اكثر من مليون عضو شهريا في طرح المعلومات المتعلقة باعضائه علنا على محركات البحث على الانترنت مثل "جوجل" و"ياهو".

وبدورهم، اعتبر خبراء تكنولوجيا المعلومات هذه الخطوة الجريئة بأنها تحول "فيس بوك" من شبكة اجتماعية خاصة الى ما يشبه الصفحات الصفراء على الانترنت.

ويتطلع القائمون على موقع "فيس بوك" من وراء هذه الخطوة الى الدخول المبكر في السباق لبناء دليل الكتروني عالمي يحتوي على اكبر قدر ممكن من المعلومات والتفاصيل الشخصية مثل السير الذاتية وارقام هواتف وغيرها من سبل الاتصال بالشخص وهوايات الاعضاء وحتى معلومات عن اصدقائهم مما قد يعود بارباح كبيرة على الموقع.



نائب رئيس موقع فيس بوك

بالاضافة الى ذلك فقد وجه المدعي العام في نيويورك يوم الاثنين 24 سبتمبر الماضي مذكرة استدعاء لمسؤولين في "فيس بوك"، وقال في خطاب للشبكة ان فحصا اوليا اوضح وجود اوجه قصور في الحماية التي يتمتع بها مستخدمو الشبكة، خاصة صغار السن. وقد قام احد المحققين بالتظاهر بانه شاب صغير السن ودخل على موقع للشبكة فتعرض لملاحقة جنسية من قبل بعض المستخدمين.

كما قال المدعي العام لولاية كونيكتتيكيت ريتشارد بلومينثال أن مكتبه وجد ثلاثة من المدانين بجرائم جنسية ضمن شبكة مستخدمي فيس بوك، وان على الشبكة القيام بالكثير من الخطوات قبل ان يشعر بالرضى الكامل تجاهها على حد وصفه. ومن جانبها تؤكد الشبكة انها حريصة على القيام بكل ما هو ممكن لحماية مستخدميها.

بيل جيتس جديد في الطريق

المدقق لجوكر بيرج .. هذا الشاب البالغ من العمر 23 فقط ، يتذكر تمام بيل جيتس في بدايته قبل أن يصبح أغني رجل في العالم – طبقا لتصنيف مجلة فوربس الأمريكية – ليعرف جيدا أن هذا الشاب يخطو نفس خطوات صاحب العملاقة مايكروسوفت ...

فيبدو التشابه واضحا بين بيل جيتس ومارك جوكر بيرج. كلا الرجلين بدأ العمل في صناعة المعلومات في بداية العشرينات من العمر، وكلاهما اصبح من اصحاب الملايين في العشرينات ايضا، وكلاهما صاحب رؤية اثمرت نجاحا وتغييرا في سوق المعلومات استفاد منه الملايين في العالم.

وكلاهما درس في جامعة هارفارد، وان كان جيتس لم يكمل دراسته بسبب انشغاله بتطوير برامج الحاسبات الشخصية ، وبين الرجلين ايضا علاقة عمل تتجه الى التطور والتوسع ، خصوصا بعد فوز مايكروسوفت بحصة تبلغ 1.6 % من موقع "فيس بوك " بقيمة إجمالية بلغت 240 مليون دولار .

قناة "شباب الفيس بوك "..عندما تثور الأفكار

قناة " شباب الفيس بوك " .. حركة جديدة ومجنونة ظهرت مؤخرا علي الموقع الاجتماعي الشهير " فيس بوك " ، من خلال دعوة أطلقها مجموعة من الشباب المتحمس الذي يتمني حدوث أي تغيير إيجابي في المجتمع المصري خاصة والعربي عامة ولو بشكل طفيف .


وبدأت الدعوة مع اقتراب موعد صيانة القمر الصناعى النايل سات ، حيث وصل سعر القناة إلى 200 ألف جنيه مصري يمكن تسديدها علي أربع دفعات .

وفكرت المجموعة التي أطلقت هذه الدعوة في عمل اكتتاب علي القناة ، يصل فيه سعر السهم إلي جنيه مصري واحد ، ويتم تكوين شركة بين الأعضاء ويتم بعد ذلك إنشاء القناة.


ويسعي شباب الفيس بوك إلي تقديم برامج مميزة تعبر عن واقعهم الحقيقي ، متوقعين أن يكون لها جماهيرية في مصر والعالم العربي " لانها قناه الشباب وبتتكلم بجد وبتحكى عن حاجة بجد " علي حد قولهم.


والفكرة التي أطلقت علي الإنترنت ببساطة هدفها تجميع مجموعة من الأعضاء الفعالة ؛ وعند اكتمال العدد المطلوب سيتم تأسيس شركة مساهمة ؛ تطرح اسهمها في بورصة المشروعات الصغيرة ؛ كما سيتم تأسيس صندوق يتم اختيار اعضائه بالانتخاب المباشر. اي أن الفكرة أن يشكل أعضاء الجروب ؛ مجلس إدارة القناة كل في تخصصه الملائم له.


وشددت المجموعة في دعوتها علي أن كل فريق العمل الذي سيبدأ في القناة سواء مذيعين أو معدين أو مخرجين ، سيكون من الشباب ، ليتاح له فرصة التعبير عن الآراء والأفكار الخاصة به .


" وهنجيب اعلانات لان القناة هيكون ليها جماهيرية كبيرة و هنكسب لو مش هنكسب كفاية انك تكون بتعبر عن نفسك وهتقول اللى فى قلبك ... " هكذا عبرت المجموعة عن نفسها لتأكيد حماسها لهذه الفكرة الجريئة جدا جدا ..


جدير بالذكر أن عدد الأفراد في هذه المجموعة وصل – حتي كتابة هذه السطور – إلي 494 عضوا ، والمتوقع أن يزيد هذا العدد خصوصا في ظل هذا الحماس الواضح من كلمات المجموعة.




الفيس بوك .. بعبع الحكومات

شبابنا بدأ يتكلم

السطور القادمة جريئة وتلقائية ، عبر من خلالها مجموعة قناة "شباب الفيس بوك " عن آرائهم وأفكارهم وتصوراتهم لشكل القناة في المستقبل .. وهذه مجرد عينة من كلامهم وليس كل ما قيل .. انها فقط البداية ..

برامج جادة

" اولا برامجنا هتكون جاده وليها معني مش هنكون شبابيه وبس لا لكل مواطن مصري برامجنا هتحاول ترجع الثقه تاني في ان الشباب يقدورا يعملوا مش بس يتكلموا ،الاختلاف هيكون مش بس اننا هنحط المجتمع تحت الميكروسكوب لكن هننزل الشارع نحاول نصلح بايدينا الاخطاء نحاول نبني ونزرع بايدينا مش بس بالكلام .

ممكن تكون في برامج متخصصه لمساعده الشباب انها تنمي مهارتها وتهتم بالحرف ونرجعتاني اهميه الحرف والشغل اليدوي .

برامج عن التكنولوجيا والجديد اللي يفيدنا ، لازم تكون في نشرات اخباريه عشان عمرنا ماهنعمل حاجه واحنا في دنيا والعالم حوالينا في دنيا تانيه مانعرفش عنه حاجه "

صوت مصر الحقيقي

"انا بقى رأى ان تكون القناه دى هى صوت مصر الحقيقى الى نعبر فيه عن حال البلد الى بجد مش الى بيتذاع على القنوات الحكوميه وبعض الفضائيات ، كذلك تقديم برامج شبابيةوعائلية،وأرجوا ان يكون الهدف الاساسى للقناه هو التعبير عن حال البلد وعن حال شبابهامش الاهتمام بالبرامج التافهه التى يكون كل هدفها رفع نسبه المشاهده علشان الاعلانات المملة ، بالإضافة إلي وضع شرط بعدم قبول اى اعلان حكومى او خاص باحد اعضاء الحكومه الموقرة وذلك للتأكيد على استقلاليه القناة.


أهداف محددة


اولا : عايزين نراعي ان مصر مش القاهرة واسكندرية وخلاص ،، في محافظات وقرى ومراكز ونجوع مش لاقية حد يتكلم عنها خالص.


ثانيا: مهم جدا اننا نحقق مبدأ التفاعلية بكل الوسائل المتاحة بحيث نخلي الناس تشارك معانا في خطوات انتاج البرامج واختيار الافكار ونستفيد من رجع الصدى.




مبتكر الفيس بوك .. فتح الباب للشباب

ثالثا: مهم اكتر واكتر اننا ببتكر طرق جديدة للتعبير عن افكارنا ومشاكلنا ومشاكل المجتمع عشان الناس متملش.


رابعا: على قد ما نقدر تكون برامجنا معايشة للاحداث ومع الناس في المواقف والمواقع المختلفة ،، في البيت والشارع والمصلحة الحكومية وطابور العيش .


خامسا: ضروري جدا جدا جدا اننا نكون مجموعة عمل تبدأ في وضع الخطوط العريضة وتضم شباب متخصص في مجالات مختلفة وعنده الحماس والرغبة والقدرة..


Blogspot Layout by Isnaini Dot Com and Supported by ArchiThings.Com - Modern Architecture Design