الخميس، 22 أكتوبر 2009

تحديث لبيان الحقوق والمسئوليات علي "فيس بوك"












 أدخل موقع "فيس بوك" بعض التحديثات والإضافات علي بيان الحقوق والمسئوليات الخاصة بها، حيث يأتي ذلك في إطار سياسة الديمقراطية، التي بدأ تطبيقها منذ فبراير الماضي. ومن المقرر تصويت المستخدمين علي تلك التحديثات بالرفض أو الموافقة بداية من الثلاثاء القادم.
وقرر الموقع إضافة بندا، يمنع المستخدمين من كسب المال عبر ملفاتهم الشخصية، يقول فيه "لن تستخدم ملفك الشخصي من أجل ربحك التجاري (مثل بيع تحديث حالتك لأحد المعلنين)، وربما يهدف الموقع منه إلي منع سيل الأخبار والتحديثات التي ترعاها الشركات، لكي يكون ذلك السيل مكون من تحديثات حقيقية بين الأصدقاء.
كما خصص "فيس بوك" بنداً لتحديد المحتويات والمعلومات الخاصة بك، التي ترغب في مشاركتها، عندما تضيف تطبيقاً جديداً، من خلال مطور التطبيق نفسه.
كما أوضح "فيس بوك" أن المعلومات المشتركة، والتي تتاح عن طريق اختيارك "الجميع" من إعدادات الخصوصية "، ستكون مفتوحة لشبكة الإنترنت، وربما لن يملك الموقع السيطرة علي كيفية استخدام تلك البيانات.
وتمنع البنود الجديدة التسويق المتعدد المستويات غير القانوني مثل المشروعات الهرمية واليانصيب والمسابقات، التي تقام بدون تصريح من "فيس بوك".
وفي أعقاب هجوم "الحرمان من الخدمات" الإسبوع الماضي، منع "فيس بوك" أيضا أي نشاط قد يعطل أو يضعف أو يزيد التحميل علي عمل الموقع بشكل سليم.
كما عدل الموقع بندا يقر بعدم أحقيته في أعطاء بيانات عن محتويات المستخدمين إلي المعلنين ليصبح "لن نعطي محتوياتك أو معلوماتك لأي من المعلنين، دون تصريح منك".
وأزال "فيس بوك" المنع المفروض علي أعضاء من بلدان فرضت الولايات المتحدة حظرا عليها أو من تلك البلدان الموضوعة علي قائمة العقوبات التجارية والاقتصادية لوزارة الخزانة الأمريكية.
ولن تفرض تلك التغييرات أوتوماتيكيا علي المستخدمين حيث سيبدأ التصويت بالموافقة أو الرفض عليها بحلول 18 أغسطس، في تمام الساعة 12 مساءاً، بتوقيت المحيط الهادي.
كما يمكن لمستخدمي "فيس بوك" الإطلاع علي تلك التحديثات كاملة من خلال الرابط التالي:
http://www.facebook.com/note.php?note_id=%20248268780300

0 التعليقات:


Blogspot Layout by Isnaini Dot Com and Supported by ArchiThings.Com - Modern Architecture Design