السبت، 17 أكتوبر 2009

موقع «فيس بوك» يطلق نسخة مبسطة بعنوان «فيس بوك لايت»

في خطوة لمنافسة شعبية موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي أطلقت إدارة موقع «فيس بوك» على نحو تجريبي نسخة مبسطة من موقعها للتواصل الاجتماعي سمتها فيس بوك لايت».

وفيما سادت الشائعات على الإنترنت بخصوص هذا التحديث قالت إدارة «فيس بوك» لوكالة الصحافة الفرنسية: «نحن بصدد تجربة بديل مبسط عن (فيس بوك دوت كوم) يسمح بتحميل عدد معين من البيانات على نحو سريع وفعال»، واستخدام (فيس بوك لايت) مشابه تقريبا لـ(فيس بوك) التقليدي، ويمكن تشغيله انطلاقا من هاتف محمول، وهو نسخة مبسطة من (فيس بوك)، ميزتها التحميل السريع».

ويسمح «فيس بوك لايت» لمستخدميه من بين ثلة وظائف أخرى بتدوين التعليقات وتوجيه الدعوات إلى أصدقاء جدد والاطلاع على الصور الفوتوغرافية.

ويجرب «فيس بوك لايت» في الهند وفي بلاد أخرى، حيث ثمة أعداد كبيرة من المستخدمين الجدد «يفضلون المقاربات البسيطة عند البدء في استخدام هذا الموقع»، على ما تقول الشركة ومقرها بالو التو (كاليفورنيا، غرب الولايات المتحدة). وتلقى عدد من المدونين الأميركيين، عن طريق الخطأ، دعوات من أجل امتحان «فيس بوك لايت» على نحو شخصي، قبل أن يتم سحب الصلات وأن يعاد توجيهها صوب صفحات «فيس بوك» التقليدية.

وفي غضون ذلك، عاين بعض المستخدمين نماذج من الصفحات في نسختها «لايت» ووضعوها على شبكة الإنترنت لتظهر سلسلة من التعليقات والحوارات تقترب من تلك التي يمكن الاطلاع عليها في موقع «تويتر».

وأعلنت «فيس بوك» الاثنين شراءها «فريندفيد»، وهو موقع يعمل على نمط «تويتر» تقريبا ويسمح لمستخدميه بأن يطلعوا أصدقاءهم على نشاطاتهم على شبكة الإنترنت في حين حصولها، وأن يتبادلوها معهم. وتأتي هذه الصفقة وإطلاق «فيس بوك لايت» تجريبيا في أعقاب فشل «فيس بوك» في شراء «تويتر». و«فيس بوك» هو موقع التواصل الاجتماعي الذي يعرف أكبر نسبة نمو، وهو يعد أكثر من 250 مليون عضو.

0 التعليقات:


Blogspot Layout by Isnaini Dot Com and Supported by ArchiThings.Com - Modern Architecture Design