السبت، 17 أكتوبر 2009

"فيس بوك لايت"..أحدث وسيلة لجذب المستخدمين الجدد





أطلق موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" خدمة جديدة أطلق عليه "فيس بوك لايت"، وهي عبارة عن واجهة تستهدف خلق تصميم مبسط لإغراء عدد أكبر من المستخدمين الجدد، وبيئة أسرع وأسهل لدخول الموقع، غير أن الواجهة الجديدة تفتقر إلى أي تطبيقات خارجية وجدت على الموقع الرئيسي.

وعلى الرغم من تجنب الموقع إضافة أي تطبيق خارجي على واجهة "لايت"، فإنها تدعم خدمة "Face book Connect " التي تسمح للمستخدم بالدخول على مواقع إلكترونية آخري بنفس حساب "فيس بوك".

وأوضح مسئولو الموقع أن التطبيقات التي طورها المستخدمون والمبرمجون ساهمت مساهمة كبيرة في زيادة انتشار موقع "فيس بوك"، حيث صمم مطورون في أكثر من 180 بلد ما يزيد عن 350 ألف تطبيق، على مدار السنتين الماضيتين.

وأكد الموقع في بيان له أنه سيتمكن عبر الخدمة من جذب مستخدمين جدد، مشيراً إلى أن أولئك المستخدمين يميلون إلى الدخول في تجربة أبسط، ويركزون على إقامة شبكاتهم من الأصدقاء والتواصل معهم من خلال الكتابة على صفحاتهم وإرسال الرسائل ومشاهدة صورهم.

خدمة بحث جديدة

أطلق موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" خدمة بحث جديدة تسمح للمستخدمين البحث عن كلمة أو استفسار خلال تحديثات وكتابات جميع مستخدمي الموقع أو أصدقائهم فقط، فضلا عن استمرار إتاحة الإطلاع علي آخر أخبار أصدقائهم والمجموعات والتطبيقات المشتركين فيها.

ويوفر التطبيق الجديد ترشيح البحث عبر نتائج جميع المستخدمين، بمراقبة أخبار وتحديثات كل مشتركي الشبكة، بشأن الموضوعات الكبرى، وهو ما يماثل الدور الذي اضطلع به موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في الأخبار القادمة من إيران بعد الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وستنبهك صفحة نتائج البحث علي "فيس بوك" بالنتائج الجديدة ، التي تأتي بشأن استفسارك أولا بأول، لكن الموقع لا يحدث الصفحة بأكملها حتى يطلب المستخدم منه ذلك.

وكان "تويتر" قد أطلق صفحة رئيسية جديدة تستند علي البحث عما يفكر فيه المستخدمون، حيث كان يأمل من خلالها في جذب أعداد كبيرة من المستخدمين.

تحديثات تفيد المستخدمين






ولا يكف موقع " فيس بوك " عن إضافة المزيد من التحديثات التي يهدف من ورائها إلي زيادة عدد المستخدمين ، حيث أعلن مؤخرا عن سلسلة جديدة من إعدادات الخصوصية، ستطرح في القريب العاجل، تسمح للمستخدم التحكم في من يشاهدون صفحته الخاصة علي الموقع.

وستمكن تلك الخاصية المستخدم من اختيار أصدقاء دون غيرهم، لمشاهدة كل كتاباته الجديدة علي صفحته الخاصة.

وحتى الآن لم يتح الموقع استخدام تلك الخاصية إلا لمجموعة محدودة من المستخدمين، لكنها ستصبح متاحة قريبا للجميع.

وفي وصف الخاصية الجديدة، قال كبير مسئولي حماية البيانات الشخصية علي الموقع كريس كيلي "إنك ستتمكن بها من وضع ما تكتبه للجميع، بينما تمنع رؤيته عن أشخاص آخرين سواء كانوا من أصدقائك أو من العائلة؛ لذا سيكون عليك اتخاذ القرار في كل مرة تكتب فيها علي صفحتك، وفي القريب العاجل سيتمكن الجميع من عمل ذلك" ، كما سيتمكن المستخدمين من إرسال أشياء إلي اثنين أو ثلاثة أشخاص علي صفحاتهم الخاصة ، وستصبح استفادتك من تصنيفك لأصدقائك إلي "مجموعات"_إذا كنت قمت بذلك_أكثر إفادة.

0 التعليقات:


Blogspot Layout by Isnaini Dot Com and Supported by ArchiThings.Com - Modern Architecture Design